Code Chat
Loading...
مراسلة فوريه سهلة وشخصيات عامة ..
تحميل الجافا
دردشات جماعية .. إرسال الصور والفديو .. مشاركة المواقع ..
شبكة وأتس أب » تقنيات,غير مصنف » كوريا الشمالية تتهم «سي آي ايه» بالتخطيط لاغتيال رئيسها

img

اتهمت كوريا الشمالية وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية "سي آي ايه" بتدبير مخطط لاغتيال الزعيم كيم جونغ اون وذلك في بيان نشرته وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية.

وجاء في البيان الصادر عن وزارة أمن الدولة في كوريا الشمالية ان وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية "سي آي ايه" والاستخبارات الكورية الجنوبية أعدت "مؤامرة" تشمل استخدام "مواد بيولوجية كيميائية" لاغتيال الزعيم الكوري الشمالي خلال احتفالات في بيونغ يانغ.

وتابع البيان ان تنفيذ "سي آي ايه" لـ"عمليات الاغتيال من خلال مواد بيولوجية كيميائية ومواد سامة يعتبر أفضل طريقة لا تتطلب الوصول الى الهدف وآثارها تظهر بعد ستة أشهر الى 12 شهرا".

وأضاف البيان ان "سي آي ايه" والاستخبارات الكورية الجنوبية "افسدتا عقائديا وقامتا برشوة مواطن من جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية يدعى كيم" لتنفيذ الهجوم على جونغ اون.

مشيرا الى ان المخطط بمثابة "اعلان حرب".

ومضى البيان يقول "الجريمة النكراء التي تم الكشف عنها وافشالها، هي نوع من الارهاب ليس فقط ضد دولتنا بل ضد العدالة وضمير الانسانية".

ولم يتضمن البيان اي معلومات حول كيفية افشال المخطط او مصير الجاسوس المفترض.

من جانبه صوت مجلس النواب الأميركي بشبه اجماع لصالح فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، التي يريد النواب قطع مصادر تمويلها الدولية.

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الجمهوري إيد رويس، إن "التهديدات الواقعية تتطلب ردودا واقعية".

واضاف "هذا القانون يعطي الإدارة آليات تمكنها من قطع مصادر تمويل كوريا الشمالية بما في ذلك أولئك الذين يتعاملون مع النظام".

ويمنع مشروع القانون السفن الكورية الشمالية، من العمل في المياه الأميركية أو الرسو في أحد موانىء الولايات المتحدة.

وبهدف منع كوريا الشمالية من الحصول على قطع اجنبي، يفرض القانون عقوبات على الاشخاص أو الكيانات التي تستورد الفحم والحديد الكوري الشمالي بما يتجاوز الحدود التي وضعتها الامم المتحدة، او التي تسهل النشاطات التجارية للنظام على الانترنت.

وستمنع السلع المنتجة من العمل القسري لليد العاملة الكورية الشمالية من دخول الولايات المتحدة، وقد تفرض واشنطن عقوبات على الأجانب الذين يستخدمون تلك اليد العاملة في كوريا الشمالية.

وقال زعيم الغالبية الجمهورية كيفن ماكارثي إن "تصويتنا يدل على ان اميركا ستستخدم كل اداة متوفرة لديها لانهاء التهديد الذي تشكله كوريا الشمالية".

واضاف "يجب ان نضاعف الضغط على نظام كيم وان نستخدم كل نقاط القوة لاحلال سلام واستقرار دائمين".

ويطلب القانون أيضا أن تقرر في غضون 90 يوما، إعادة إدراج كوريا الشمالية في لائحة "الدول الداعمة للإرهاب"، التي كانت شطبت منها في العام 2008.

أعجبك الموضوع ؟ قم بنشرة على المواقع الاجتماعيه ..

التعليقات مغلقة.

الأرشيف

أخبار عالمية

قراءة معمقة في مبادرة Mark Zuckerberg لنشر الانترنت Internet.org

  كل يوم تتطور الانترنيت و تتوسع أكثر و تصبح أكبر حجما من الأمس ، و تتزايد فيها المنافسة بين الشركات و الأفراد العاملين عليها، و في ذات الوقت تزداد أهميتها و تأثيراتها على الشعوب و الأمم. صحيح أن الانترنيت تشهد الأن المزيد من النمو و تنتشر بشكل سريع في معظم الدول، لكن هناك الكثير […]

12 سبتمبر 2013
التعليقات على قراءة معمقة في مبادرة Mark Zuckerberg لنشر الانترنت Internet.org مغلقة
أفضل أنواع المشاريع هي التي يحتاجها المستخدم

من خلال متابعتي للعديد من مشاريع الإنترنت أصبحت مقتنعا بأن أكثر المشاريع نجاحا وجذبا للمستخدمين هي تلك المشاريع التي يحتاجها فعلا المستخدم بحيث لا تمثل له نوعا من الرفاهية أو نوعا من الرضا فقط  !! بل يضطر إلى إستخدامها لأنه في حاجة إلى إستخدامها ، إن معظم مشاريع الإنترنت اليوم وجدت لحل مشكلة ما أو […]

12 سبتمبر 2013
التعليقات على أفضل أنواع المشاريع هي التي يحتاجها المستخدم مغلقة
97% من مستخدمي السعودية يفضلون اللغة العربية عند تصفح الإنترنت

المملكة العربية السعودية ولا شك النقطة المحوريّة للنموّ السريع في العرض والطلب على المحتوي الرقمي العربي. وتُعدّ المملكة إحدى أسرع البلدان نموًّا في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة تصل إلى 60% من العدد الإجمالي للسكّان. وفقاً للبيانات التي قدمها عرب نت، فإن السعودية لديها أكثر من نصف المستخدمين الناشطين في المنطقة، مع أكثر من مليون […]

12 سبتمبر 2013
التعليقات على 97% من مستخدمي السعودية يفضلون اللغة العربية عند تصفح الإنترنت مغلقة

الائتلاف السوري يحدد شروطه الخمسة لمشاورات مستورا
30 نوفمبر -0001
التعليقات على الائتلاف السوري يحدد شروطه الخمسة لمشاورات مستورا مغلقة
المعارضة السورية تعلق مشاركتها في «آستانة»
30 نوفمبر -0001
التعليقات على المعارضة السورية تعلق مشاركتها في «آستانة» مغلقة
أبو مرزوق: إصرار فلسطيني على إتمام اتفاق المصالحة
30 نوفمبر -0001
التعليقات على أبو مرزوق: إصرار فلسطيني على إتمام اتفاق المصالحة مغلقة
أهلاً بالعالم !

مرحباً بك في ووردبريس. هذه تدوينتك الأولى. حررها أو احذفها، ثم ابدأ بالتدوين!

12 سبتمبر 2013
قائد الجيش الباكستاني يدعو المسلحين إلى احترام الدستور

دعا رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال راحيل شريف المسلحين للعودة إلى احترام سيادة الدستور والكف عن الأعمال الإرهابية، مؤكدا قدرة القوات المسلحة الباكستانية على التصدي لكافة التحديات الداخلية والخارجية. وقال في كلمة ألقاها الليلة قبل الماضية خلال حفل أقيم بمقر القيادة

30 نوفمبر -0001
التعليقات على قائد الجيش الباكستاني يدعو المسلحين إلى احترام الدستور مغلقة
ملك أسبانيا يبدأ زيارة إلى البحرين

بدأ ملك أسبانيا خوان كارلوس زيارة رسمية إلى مملكة البحرين امس. وأجرى الملك الأسباني مباحثات مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين تركزت على علاقات الصداقة والتعاون المتميزة وسبل تطوير آفاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات

30 نوفمبر -0001
التعليقات على ملك أسبانيا يبدأ زيارة إلى البحرين مغلقة