Code Chat
Loading...
مراسلة فوريه سهلة وشخصيات عامة ..
تحميل الجافا
دردشات جماعية .. إرسال الصور والفديو .. مشاركة المواقع ..
شبكة وأتس أب » تقنيات,غير مصنف » المعارضة السورية تعلق مشاركتها في «آستانة»

img

سقط خمسة قتلى على الأقل وأصيب آخرون في انفجار سيارة ملغومة بمدينة واقعة تحت سيطرة المعارضة في شمال سورية أمس الأربعاء في هجوم قالت المعارضة السياسية السورية إنه استهدف مسؤوليها ومقرها المحلي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عدد القتلى خمسة مضيفا أنه يتوقع أن يرتفع العدد لأن كثيرين أصيبوا بجروح بالغة جراء الانفجار الذي وقع في مدينة أعزاز الواقعة قرب الحدود التركية وهي قاعدة رئيسية لمقاتلي المعارضة بما في ذلك جماعات مدعومة من أنقرة منذ فترة طويلة.

وقال أحمد رمضان المتحدث باسم الائتلاف الوطني السوري ومقره تركيا لرويترز عبر الهاتف "انفجرت سيارة مفخخة أمام مقر للحكومة المؤقتة".

وأضاف رمضان إن أحد القتلى حارس. وألقى باللوم في الهجوم على تنظيم "داعش".

وقال "الهجوم كان استهدافا مباشرا للحكومة لأن هذا المقر يضم أقساما لعدة وزارات ومجالس محلية".

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن الانفجار.

على الصعيد الدبلوماسي قالت المعارضة السورية المسلحة أمس الأربعاء إنها علقت مشاركتها في المحادثات الرامية لحل الأزمة السورية والجارية في آستانة عاصمة قازاخستان وطالبت بوقف القصف الحكومي للمناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية في قازاخستان للصحفيين إنه يتوقع عودة المعارضة المسلحة للمحادثات اليوم الخميس.

وقال أحمد رمضان المتحدث باسم الائتلاف الوطني السوري المعارض إن الوفد علق مشاركته بعد أن قدم مذكرة تطالب بالتزام تام من الحكومة بوقف القصف. ولم يدل بمزيد من التصريحات.

الى ذلك تطرح وثيقة سيتم بحثها في جولة المباحثات التي بدأت الاربعاء في آستانة إنشاء أربع مناطق "لتخفيف حدة التصعيد"، وفق ما قال مصدران مقربان من المعارضة السورية لوكالة فرانس برس.

واطلعت وكالة فرانس برس على الوثيقة باللغة العربية بعنوان "مذكرة بشأن إنشاء مناطق لتخفيف حدة التصعيد في الجمهورية العربية السورية" من مصدر مقرب من المعارضة السورية اكد انها نتاج اقتراح "روسي".

وتقترح الوثيقة انشاء مناطق لـ"تخفيف حدة التصعيد" في محافظة إدلب (شمال غرب) وفي شمال حمص (وسط) وفي الغوطة الشرقية قرب دمشق وفي جنوب سورية. والهدف من ذلك هو "وضع حد فوري للعنف وتحسين الحالة الإنسانية".

وبحسب الوثيقة، سيتم العمل في مناطق تخفيف التصعيد على "ضبط الاعمال القتالية بين الاطراف المتنازعة" و"توفير وصول انساني سريع وآمن" و"تهيئة ظروف العودة الآمنة والطوعية للاجئين".

وبالاضافة الى ذلك، سيتم انشاء "مناطق امنية" على طول حدود مناطق تخفيف التصعيد "لمنع وقوع حوادث واطلاق نار".

وستشمل "المناطق الامنية" وضع "نقاط تفتيش" و"مراكز مراقبة لضمان تنفيذ أحكام نظام وقف إطلاق النار" سينتشر فيها عناصر من قوات النظام والفصائل المعارضة. واشارت الوثيقة الى انه "يمكن نشر الوحدات العسكرية التابعة للدول المراقبة في المناطق الأمنية"، من دون تحديد من هي تلك الدول.

أعجبك الموضوع ؟ قم بنشرة على المواقع الاجتماعيه ..

التعليقات مغلقة.

الأرشيف

أخبار عالمية

قراءة معمقة في مبادرة Mark Zuckerberg لنشر الانترنت Internet.org

  كل يوم تتطور الانترنيت و تتوسع أكثر و تصبح أكبر حجما من الأمس ، و تتزايد فيها المنافسة بين الشركات و الأفراد العاملين عليها، و في ذات الوقت تزداد أهميتها و تأثيراتها على الشعوب و الأمم. صحيح أن الانترنيت تشهد الأن المزيد من النمو و تنتشر بشكل سريع في معظم الدول، لكن هناك الكثير […]

12 سبتمبر 2013
التعليقات على قراءة معمقة في مبادرة Mark Zuckerberg لنشر الانترنت Internet.org مغلقة
أفضل أنواع المشاريع هي التي يحتاجها المستخدم

من خلال متابعتي للعديد من مشاريع الإنترنت أصبحت مقتنعا بأن أكثر المشاريع نجاحا وجذبا للمستخدمين هي تلك المشاريع التي يحتاجها فعلا المستخدم بحيث لا تمثل له نوعا من الرفاهية أو نوعا من الرضا فقط  !! بل يضطر إلى إستخدامها لأنه في حاجة إلى إستخدامها ، إن معظم مشاريع الإنترنت اليوم وجدت لحل مشكلة ما أو […]

12 سبتمبر 2013
التعليقات على أفضل أنواع المشاريع هي التي يحتاجها المستخدم مغلقة
97% من مستخدمي السعودية يفضلون اللغة العربية عند تصفح الإنترنت

المملكة العربية السعودية ولا شك النقطة المحوريّة للنموّ السريع في العرض والطلب على المحتوي الرقمي العربي. وتُعدّ المملكة إحدى أسرع البلدان نموًّا في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة تصل إلى 60% من العدد الإجمالي للسكّان. وفقاً للبيانات التي قدمها عرب نت، فإن السعودية لديها أكثر من نصف المستخدمين الناشطين في المنطقة، مع أكثر من مليون […]

12 سبتمبر 2013
التعليقات على 97% من مستخدمي السعودية يفضلون اللغة العربية عند تصفح الإنترنت مغلقة

هروب ثلاثة أشخاص من مركز توقيف في البحرين
30 نوفمبر -0001
التعليقات على هروب ثلاثة أشخاص من مركز توقيف في البحرين مغلقة
سفير المملكة لدى كندا يلتقي رئيس وحدة المعلومات بمنظمة مكافحة غسيل الأموال
30 نوفمبر -0001
التعليقات على سفير المملكة لدى كندا يلتقي رئيس وحدة المعلومات بمنظمة مكافحة غسيل الأموال مغلقة
المملكة: نرفض أي تهديد لأمن ووحدة المغرب
30 نوفمبر -0001
التعليقات على المملكة: نرفض أي تهديد لأمن ووحدة المغرب مغلقة
أهلاً بالعالم !

مرحباً بك في ووردبريس. هذه تدوينتك الأولى. حررها أو احذفها، ثم ابدأ بالتدوين!

12 سبتمبر 2013
قائد الجيش الباكستاني يدعو المسلحين إلى احترام الدستور

دعا رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال راحيل شريف المسلحين للعودة إلى احترام سيادة الدستور والكف عن الأعمال الإرهابية، مؤكدا قدرة القوات المسلحة الباكستانية على التصدي لكافة التحديات الداخلية والخارجية. وقال في كلمة ألقاها الليلة قبل الماضية خلال حفل أقيم بمقر القيادة

30 نوفمبر -0001
التعليقات على قائد الجيش الباكستاني يدعو المسلحين إلى احترام الدستور مغلقة
ملك أسبانيا يبدأ زيارة إلى البحرين

بدأ ملك أسبانيا خوان كارلوس زيارة رسمية إلى مملكة البحرين امس. وأجرى الملك الأسباني مباحثات مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين تركزت على علاقات الصداقة والتعاون المتميزة وسبل تطوير آفاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات

30 نوفمبر -0001
التعليقات على ملك أسبانيا يبدأ زيارة إلى البحرين مغلقة