Code Chat
Loading...
مراسلة فوريه سهلة وشخصيات عامة ..
تحميل الجافا
دردشات جماعية .. إرسال الصور والفديو .. مشاركة المواقع ..
شبكة وأتس أب » تقنيات,غير مصنف » «مقابلة الموت».. أصابع قطر في اغتيال «البطش»

img

«هل تورط تنظيم الحمدين في إمداد الموساد الإسرائيلي بمكان وجود المهندس الفلسطيني فادي البطش قبل اغتياله؟».. تساؤل يتبادر إلى أذهان الكثيرين، بعد لقاء قناة الجزيرة مع المهندس الفلسطيني قبل ساعات قليلة من تنفيذ عملية اغتياله في العاصمة الماليزية كوالالمبور، كما أنه في ذلك الوقت، يعيد للأذهان الدور القطري في عملية اعتقال عنصري القاعدة رمزي بن الشيبة، وخالد شيخ محمد، العام 2002، بعد لقاء إعلامي مشابه مع مذيع الجزيرة السابق يسري فودة.

ويرى مراقبون أن التشابه في جو الأحداث بين اغتيال البطش، واعتقال عنصري القاعدة البارزين ابن الشيبة وشيخ محمد بعد أيام من نشر فيديوهات تنتزع اعترافهما بتدبير أحداث 11 سبتمبر في أميركا في ذلك الوقت، يؤكد عمالة تنظيم الحمدين، لصالح الاستخبارات الأميركية والموساد الإسرائيلي، من خلال مخطط استخدام الآلة الإعلامية القطرية المعروفة عربياً ببوق الإرهاب «قناة الجزيرة»، في تمرير أجندات صهيونية تخدم مشروعات الخراب في الدول العربية، لإضعاف جيوشها والعمل على تفتيتها، ونهب مواردها.

وكانت مصادر فلسطينية قد كشفت عن أن فادي البطش قد أجرى مقابلة تلفزيونية مع قناة الجزيرة قبل ساعات من مقتلة على يد مسلحين اثنين يستقلان دراجة نارية في ساعة مبكرة من صباح السبت قبل الماضي، أثناء سيره على ممر للمشاة قرب منزله في كوالالمبور. وصرح نائب رئيس الوزراء الماليزي وزير الداخلية أحمد زاهد حميدي، بأن قتلة البطش على صلة مع وكالات استخبارات أجنبية، أو بعض الدول غير الصديقة مع فلسطين، بناء على كيفية قتل الأكاديمي فادي البطش، كما كشف أيضاً عن هوية منفذي العملية مؤكداً أنهما من القوقاز.

ويضع تزامن اللقاءات الإعلامية لقناة الجزيرة مع البطش قبل اغتياله ومع عنصري القاعدة رمزي بن الشيبة، وخالد شيخ قبل اعتقالهما، تنظيم الحمدين أمام تساؤلات عديدة، ففي الحادثة الأخيرة، أكد المذيع السابق بقناة الجزيرة يسري فودة أن أمير قطر السابق حمد بن خليفة دفع مليون دولار لوسطاء متطرفين من أجل الحصول على أشرطة الفيديو التي توثق لقاء فودة بعنصري القاعدة. وأكد فودة في كتابه الذي حمل عنوان «في طريق الأذى: من معاقل القاعدة إلى حواضن داعش»، أن الأمير القطري السابق ورئيس مجلس إدارة قناة الجزيرة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني التقيا به في إنجلترا؛ ليحصلا منه على كافة المعلومات حول لقائه بـ»ابن الشيبة» و»الشيخ» اللذين اعترفا خلاله بتدبير أحداث 11 سبتمبر بأميركا، وتعهد الأمير القطري بدفع المبلغ الذي طلبه الإرهابيون من أجل تسليم شرائط الفيديو، موضحاً أن المعلومات التي ناقشها مع الحمدين تم تسريبها لمخابرات أجنبية، ثم جرى بعدها اعتقال العنصرين البارزين في القاعدة.

قطر أداة الموساد

«قطر أداة الموساد لتفتيت الأمة العربية».. يقول الخبير الأمني اللواء محمد نور في شرحه لعلاقة تنظيم الحمدين القطري بالموساد الإسرائيلي: مؤكداً أن التنظيم القطري يعمل بالوكالة من أجل مصلحة إسرائيل، وتنفيذ مشروعات الخراب والدمار في المنطقة العربية، بغية تفتيت دولها.

وأوضح نور أن إسرائيل استغلت مرض تنظيم الحمدين بحب الزعامة، في تجنيده للعمل على تمرير المشروعات الصهيونية بالمنطقة العربية، والتي ظهرت جلياً في سورية والعراق ولبنان واليمن، وتتربص ببقية دول المنطقة، من خلال الدعم القطري لمختلف التنظيمات المتطرفة والإرهابية؛ مما تسبب في إحداث حالة استنزاف واسعة لغالبية الدول العربية اقتصادياً وعسكرياً واجتماعياً.

الجزيرة أداة الخراب

فيما أكد الخبير الأمني اللواء أحمد الفولي، أن قناة الجزيرة القطرية لعبت دوراً خبيثاً في خدمة مشروعات الخراب الصهيونية في العالم العربي، بداية من العمل على إثارة الفتن الطائفية والمذهبية، وحتى خدمة التمدد الفارسي المدمر، مما أدى إلى نسف جهود العمل على خدمة القضية الفلسطينية.

وأضاف الفولي أن قناة الجزيرة تبنت منذ نشأتها على يد المخابرات البريطانية الإسرائيلية مشروعاً تخريبياً لتقسيم منطقة الشرق الأوسط على أسس طائفية، وجعلها في حالة حرب وصراعات دائمة، بإثارة الفتن والعرقيات وتفجير المجتمعات العربية بالتناحر، استقطاب جميع المتطرفين الذين يرتدون عباءة الدين من أجل نشر العنف، وكذلك المرتزقة الذين يدّعون أنهم يناصرون حقوق الإنسان.

أعجبك الموضوع ؟ قم بنشرة على المواقع الاجتماعيه ..

التعليقات مغلقة.

الأرشيف

أخبار عالمية

قراءة معمقة في مبادرة Mark Zuckerberg لنشر الانترنت Internet.org

  كل يوم تتطور الانترنيت و تتوسع أكثر و تصبح أكبر حجما من الأمس ، و تتزايد فيها المنافسة بين الشركات و الأفراد العاملين عليها، و في ذات الوقت تزداد أهميتها و تأثيراتها على الشعوب و الأمم. صحيح أن الانترنيت تشهد الأن المزيد من النمو و تنتشر بشكل سريع في معظم الدول، لكن هناك الكثير […]

12 سبتمبر 2013
التعليقات على قراءة معمقة في مبادرة Mark Zuckerberg لنشر الانترنت Internet.org مغلقة
أفضل أنواع المشاريع هي التي يحتاجها المستخدم

من خلال متابعتي للعديد من مشاريع الإنترنت أصبحت مقتنعا بأن أكثر المشاريع نجاحا وجذبا للمستخدمين هي تلك المشاريع التي يحتاجها فعلا المستخدم بحيث لا تمثل له نوعا من الرفاهية أو نوعا من الرضا فقط  !! بل يضطر إلى إستخدامها لأنه في حاجة إلى إستخدامها ، إن معظم مشاريع الإنترنت اليوم وجدت لحل مشكلة ما أو […]

12 سبتمبر 2013
التعليقات على أفضل أنواع المشاريع هي التي يحتاجها المستخدم مغلقة
97% من مستخدمي السعودية يفضلون اللغة العربية عند تصفح الإنترنت

المملكة العربية السعودية ولا شك النقطة المحوريّة للنموّ السريع في العرض والطلب على المحتوي الرقمي العربي. وتُعدّ المملكة إحدى أسرع البلدان نموًّا في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة تصل إلى 60% من العدد الإجمالي للسكّان. وفقاً للبيانات التي قدمها عرب نت، فإن السعودية لديها أكثر من نصف المستخدمين الناشطين في المنطقة، مع أكثر من مليون […]

12 سبتمبر 2013
التعليقات على 97% من مستخدمي السعودية يفضلون اللغة العربية عند تصفح الإنترنت مغلقة

انتفاضة شعبية واسعة في مدينة مهاباد احتجاجاً على ممارسات النظام الإيراني
30 نوفمبر -0001
التعليقات على انتفاضة شعبية واسعة في مدينة مهاباد احتجاجاً على ممارسات النظام الإيراني مغلقة
ورشتا عمل في واشنطن تبحثان الأزمة اليمنية
30 نوفمبر -0001
التعليقات على ورشتا عمل في واشنطن تبحثان الأزمة اليمنية مغلقة
استشهاد خفير ومقتل ثلاثة من عناصر الإخوان في حملة أمنية بدمياط
30 نوفمبر -0001
التعليقات على استشهاد خفير ومقتل ثلاثة من عناصر الإخوان في حملة أمنية بدمياط مغلقة
أهلاً بالعالم !

مرحباً بك في ووردبريس. هذه تدوينتك الأولى. حررها أو احذفها، ثم ابدأ بالتدوين!

12 سبتمبر 2013
قائد الجيش الباكستاني يدعو المسلحين إلى احترام الدستور

دعا رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال راحيل شريف المسلحين للعودة إلى احترام سيادة الدستور والكف عن الأعمال الإرهابية، مؤكدا قدرة القوات المسلحة الباكستانية على التصدي لكافة التحديات الداخلية والخارجية. وقال في كلمة ألقاها الليلة قبل الماضية خلال حفل أقيم بمقر القيادة

30 نوفمبر -0001
التعليقات على قائد الجيش الباكستاني يدعو المسلحين إلى احترام الدستور مغلقة
ملك أسبانيا يبدأ زيارة إلى البحرين

بدأ ملك أسبانيا خوان كارلوس زيارة رسمية إلى مملكة البحرين امس. وأجرى الملك الأسباني مباحثات مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين تركزت على علاقات الصداقة والتعاون المتميزة وسبل تطوير آفاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات

30 نوفمبر -0001
التعليقات على ملك أسبانيا يبدأ زيارة إلى البحرين مغلقة