Code Chat
Loading...
مراسلة فوريه سهلة وشخصيات عامة ..
تحميل الجافا
دردشات جماعية .. إرسال الصور والفديو .. مشاركة المواقع ..
شبكة وأتس أب » تقنيات,غير مصنف » ماكرون يتصدر استطلاعات الرأي أمام منافسته اليمينية لوبان

img

بعد حملة انتخابية صاخبة حفلت يواصل الناخبون الفرنسيون التصويت للاختيار بين إيمانويل ماكرون المرشح الوسطي المؤيد للاتحاد الأوروبي ومارين لوبان المرشحة اليمينية المتطرفة المعادية للتكتل والمناهضة للهجرة لرئاسة بلادهم خلال السنوات الخمس المقبلة.

وفتح نحو 67 ألف مركز اقتراع أبوابه صباح أمس أمام الناخبين.

وقالت وزارة الداخلية الفرنسية أمس إن نسبة الإقبال على التصويت بلغت 28.23 بالمئة بحلول الظهر بالتوقيت المحلي.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن الفرنسيين سيختارون ماكرون وزير الاقتصاد السابق البالغ من العمر 39 عاماً الذي يريد رأب الصدع بين اليمين واليسار ومقاومة المد الانعزالي الذي شهد تصويت البريطانيين لصالح الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

لكن إذا حدثت نتيجة غير متوقعة وفازت مارين لوبان مرشحة حزب الجبهة الوطنية فإن مستقبل الاتحاد الأوروبي قد يصبح على المحك.

ويتفوق ماكرون، الذي يريد تحرير الاقتصاد وتعميق التكامل مع الاتحاد الأوروبي، على لوبان في استطلاعات الرأي بنحو 23 إلى 26 نقطة مئوية.

وأثبتت استطلاعات الرأي دقتها في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الشهر الماضي. وصعدت الأسواق في نهاية الأسبوع الماضي في رد فعل لاتساع الفارق لصالح ماكرون على منافسته بعد مناظرة تلفزيونية مريرة بينهما يوم الأربعاء.

وقال فرانسوا سافاري وهو مدير استثمارات في شركة برايم بارتنرز لإدارة الصناديق في جنيف "زدنا من استثماراتنا في الأسهم وأضفنا بعض الأسهم الفرنسية بعد الجولة الأولى. يبدو أن المخاطرة السياسية الكبرى المتمثلة في احتمال فوز لوبان تتلاشى".

وفي حملة انتخابية شهدت سقوط المتصدرين واحداً تلو الآخر جعلت لوبان، التي تريد إغلاق الحدود والتخلي عن عملة اليورو وكبح الهجرة، اليمين المتطرف أقرب إلى السلطة من أي وقت مضى في أوروبا الغربية منذ الحرب العالمية الثانية.

وحتى لو ثبتت دقة استطلاعات الرأي وانتخبت فرنسا أصغر رئيس سناً بدلاً من انتخاب أول امرأة للرئاسة فإن ماكرون نفسه لا يتوقع شهر عسل.

قد يكون عزوف الناخبين عن التصويت مرتفعاً ويقول نحو 60 بالمئة ممن يعتزمون التصويت لماكرون إنهم سيفعلون ذلك لمنع انتخاب لوبان لقيادة ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو بدلا من كونهم يتفقون تماما على المصرفي السابق الذي تحول إلى السياسة.

على أي حال لن تضع الانتخابات نهاية للمعركة بين التيار الرئيسي والسياسات الأكثر تطرفاً في فرنسا مع إجراء الانتخابات البرلمانية التي تحظى بنفس الأهمية الشهر المقبل.

فبمجرد انتهاء انتخابات الرئاسة سينصرف الاهتمام على الفور إلى ما إذا كان الفائز قادراً على اقتناص أغلبية برلمانية. وأظهر أول استطلاع رأي للانتخابات البرلمانية نشر هذا الأسبوع أن بوسع ماكرون اقتناص تلك الأغلبية.

أعجبك الموضوع ؟ قم بنشرة على المواقع الاجتماعيه ..

التعليقات مغلقة.

الأرشيف

أخبار عالمية

قراءة معمقة في مبادرة Mark Zuckerberg لنشر الانترنت Internet.org

  كل يوم تتطور الانترنيت و تتوسع أكثر و تصبح أكبر حجما من الأمس ، و تتزايد فيها المنافسة بين الشركات و الأفراد العاملين عليها، و في ذات الوقت تزداد أهميتها و تأثيراتها على الشعوب و الأمم. صحيح أن الانترنيت تشهد الأن المزيد من النمو و تنتشر بشكل سريع في معظم الدول، لكن هناك الكثير […]

12 سبتمبر 2013
التعليقات على قراءة معمقة في مبادرة Mark Zuckerberg لنشر الانترنت Internet.org مغلقة
أفضل أنواع المشاريع هي التي يحتاجها المستخدم

من خلال متابعتي للعديد من مشاريع الإنترنت أصبحت مقتنعا بأن أكثر المشاريع نجاحا وجذبا للمستخدمين هي تلك المشاريع التي يحتاجها فعلا المستخدم بحيث لا تمثل له نوعا من الرفاهية أو نوعا من الرضا فقط  !! بل يضطر إلى إستخدامها لأنه في حاجة إلى إستخدامها ، إن معظم مشاريع الإنترنت اليوم وجدت لحل مشكلة ما أو […]

12 سبتمبر 2013
التعليقات على أفضل أنواع المشاريع هي التي يحتاجها المستخدم مغلقة
97% من مستخدمي السعودية يفضلون اللغة العربية عند تصفح الإنترنت

المملكة العربية السعودية ولا شك النقطة المحوريّة للنموّ السريع في العرض والطلب على المحتوي الرقمي العربي. وتُعدّ المملكة إحدى أسرع البلدان نموًّا في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة تصل إلى 60% من العدد الإجمالي للسكّان. وفقاً للبيانات التي قدمها عرب نت، فإن السعودية لديها أكثر من نصف المستخدمين الناشطين في المنطقة، مع أكثر من مليون […]

12 سبتمبر 2013
التعليقات على 97% من مستخدمي السعودية يفضلون اللغة العربية عند تصفح الإنترنت مغلقة

نائب الرئيس اليمني يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عمان
30 نوفمبر -0001
التعليقات على نائب الرئيس اليمني يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عمان مغلقة
الكونغرس يوقف تجسس وكالة الأمن القومي على المكالمات الهاتفية
30 نوفمبر -0001
التعليقات على الكونغرس يوقف تجسس وكالة الأمن القومي على المكالمات الهاتفية مغلقة
السجن 3 سنوات لفلسطيني دين باستهداف «اليونيفيل» في لبنان
30 نوفمبر -0001
التعليقات على السجن 3 سنوات لفلسطيني دين باستهداف «اليونيفيل» في لبنان مغلقة
أهلاً بالعالم !

مرحباً بك في ووردبريس. هذه تدوينتك الأولى. حررها أو احذفها، ثم ابدأ بالتدوين!

12 سبتمبر 2013
قائد الجيش الباكستاني يدعو المسلحين إلى احترام الدستور

دعا رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال راحيل شريف المسلحين للعودة إلى احترام سيادة الدستور والكف عن الأعمال الإرهابية، مؤكدا قدرة القوات المسلحة الباكستانية على التصدي لكافة التحديات الداخلية والخارجية. وقال في كلمة ألقاها الليلة قبل الماضية خلال حفل أقيم بمقر القيادة

30 نوفمبر -0001
التعليقات على قائد الجيش الباكستاني يدعو المسلحين إلى احترام الدستور مغلقة
ملك أسبانيا يبدأ زيارة إلى البحرين

بدأ ملك أسبانيا خوان كارلوس زيارة رسمية إلى مملكة البحرين امس. وأجرى الملك الأسباني مباحثات مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين تركزت على علاقات الصداقة والتعاون المتميزة وسبل تطوير آفاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات

30 نوفمبر -0001
التعليقات على ملك أسبانيا يبدأ زيارة إلى البحرين مغلقة