Code Chat
Loading...
مراسلة فوريه سهلة وشخصيات عامة ..
تحميل الجافا
دردشات جماعية .. إرسال الصور والفديو .. مشاركة المواقع ..
شبكة وأتس أب » تقنيات,غير مصنف » فلسطـين: 17 يــوماً من الإضــراب يرافــقه صــمت دولي

img

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية سياسة التجاهل والتسويف والاستفراد، وعمليات القمع والعزل، ونشر الأخبار الكاذبة، وفرض العقوبات الجماعية، التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد الأسرى المضربين عن الطعام، في محاولة يائسة لكسر صمودهم ووحدتهم وتمسكهم بمطالبهم الإنسانية العادلة.

واعتبرت الوزارة، هذه السياسة امتداداً لأيديولوجيا ظلامية يحكم بها اليمين واليمين المتطرف في إسرائيل، تقوم على إنكار حقوق الشعب الفلسطيني، وممارسة أبشع أشكال العنصرية بحقه، وإمعان في التحريض على الفلسطينيين والاستهتار بحياتهم، في انعكاس واضح لسياسة الكراهية والعنصرية، والتحدي المطلق للقانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية ومبادئ حقوق الإنسان وللشرائع السماوية نفسها.

وقالت الوزارة: "نحيي الأسرى الأبطال الذين يواجهون عنجهية الاحتلال وظلمه، كما نحيي جميع العاملين في السلك الدبلوماسي الفلسطيني على وقفتهم المشرفة إلى جانب الأسرى المضربين ومطالبهم الإنسانية، وسنواصل استنفار الدبلوماسية الفلسطينية بجميع أشكال العمل الدبلوماسي، من أجل فضح الانتهاكات الاسرائيلية الجسيمة التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الأسرى عامة، والمضربين عن الطعام خاصة".

حيث دخل إضراب الأسرى الفلسطينيين المفتوح عن الطعام، اليوم، يومهم السابع عشر على التوالي، وسط تواصل المسيرات والمهرجانات والفعاليات المحلية والدولية التضامنية معهم، والمنددة بسياسات وإجراءات سلطات إدارة سجون الاحتلال بحقهم.

وتتواصل الفعاليات التضامنية مع الأسرى، داخل الأراضي الفلسطينية وخارجه.

ويلقى هذا الإضراب دعما شعبيا فلسطينيا واسعا، في ظل وجود (1200) أسير مريض، من بينهم (21) مصابا بمرض السرطان، و(17) يعانون من مشاكل في القلب.

فيما حذرت اللّجنة الإعلامية، من خطورة الأوضاع الصحية للأسرى المضربين، وذلك حسب شهادات للأسرى المضربين.

كما حمّل رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله، حكومة إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة المضربين عن الطعام، من أجل كرامتهم الإنسانية وحقوقهم القانونية التي تكفلها كافة المواثيق الدولية.

ودعا الحمد الله في كلمة وجهها للأسرى، أمس، المجتمع الدولي، ومنظمات الأمم المتحدة، وجميع المنظمات الحقوقية، وكل أحرار العالم، إلى التدخل لإنقاذ حياة الاسرى الفلسطينيين والانتصار لحريتهم، وكرامتهم وحقوقهم العادلة.

وتعتقل إسرائيل ما يزيد على 6500 أسير فلسطيني بينهم العشرات أمضوا أكثر من 20 عاما قيد الاعتقال.

وفي ذات اسياق استشهد أمس أسير فلسطيني محرر، نتيجة الإهمال الطبي الذي تعرض له في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

من جانب آخر اتهمت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس شرطة الاحتلال بالتواطؤ مع المستوطنين خلال اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك، أمس، وأدائهم طقوسا تلمودية استفزازية فيه.

وقال مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ عزام الخطيب التميمي إن شرطة الاحتلال لم تستجب لطلب مدير عام الأوقاف لمنع المستوطنين من إقامة طقوسهم في المسجد، بل غضّت طرفها عنهم في إشارة تؤكد تسهيل عربدات المستوطنين في المسجد المبارك.

أعجبك الموضوع ؟ قم بنشرة على المواقع الاجتماعيه ..

التعليقات مغلقة.

الأرشيف

أخبار عالمية

قراءة معمقة في مبادرة Mark Zuckerberg لنشر الانترنت Internet.org

  كل يوم تتطور الانترنيت و تتوسع أكثر و تصبح أكبر حجما من الأمس ، و تتزايد فيها المنافسة بين الشركات و الأفراد العاملين عليها، و في ذات الوقت تزداد أهميتها و تأثيراتها على الشعوب و الأمم. صحيح أن الانترنيت تشهد الأن المزيد من النمو و تنتشر بشكل سريع في معظم الدول، لكن هناك الكثير […]

12 سبتمبر 2013
التعليقات على قراءة معمقة في مبادرة Mark Zuckerberg لنشر الانترنت Internet.org مغلقة
أفضل أنواع المشاريع هي التي يحتاجها المستخدم

من خلال متابعتي للعديد من مشاريع الإنترنت أصبحت مقتنعا بأن أكثر المشاريع نجاحا وجذبا للمستخدمين هي تلك المشاريع التي يحتاجها فعلا المستخدم بحيث لا تمثل له نوعا من الرفاهية أو نوعا من الرضا فقط  !! بل يضطر إلى إستخدامها لأنه في حاجة إلى إستخدامها ، إن معظم مشاريع الإنترنت اليوم وجدت لحل مشكلة ما أو […]

12 سبتمبر 2013
التعليقات على أفضل أنواع المشاريع هي التي يحتاجها المستخدم مغلقة
97% من مستخدمي السعودية يفضلون اللغة العربية عند تصفح الإنترنت

المملكة العربية السعودية ولا شك النقطة المحوريّة للنموّ السريع في العرض والطلب على المحتوي الرقمي العربي. وتُعدّ المملكة إحدى أسرع البلدان نموًّا في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة تصل إلى 60% من العدد الإجمالي للسكّان. وفقاً للبيانات التي قدمها عرب نت، فإن السعودية لديها أكثر من نصف المستخدمين الناشطين في المنطقة، مع أكثر من مليون […]

12 سبتمبر 2013
التعليقات على 97% من مستخدمي السعودية يفضلون اللغة العربية عند تصفح الإنترنت مغلقة

استطلاعات الرأي ترجح كفة المرشح الفرنسي ماكرون
30 نوفمبر -0001
التعليقات على استطلاعات الرأي ترجح كفة المرشح الفرنسي ماكرون مغلقة
السودان: تحرير رهينة فرنسي مختطف بتشاد في دارفور
30 نوفمبر -0001
التعليقات على السودان: تحرير رهينة فرنسي مختطف بتشاد في دارفور مغلقة
مقتل إسرائيلية في العفولة وشرطة الاحتلال ترجح العمل الفدائي
30 نوفمبر -0001
التعليقات على مقتل إسرائيلية في العفولة وشرطة الاحتلال ترجح العمل الفدائي مغلقة
أهلاً بالعالم !

مرحباً بك في ووردبريس. هذه تدوينتك الأولى. حررها أو احذفها، ثم ابدأ بالتدوين!

12 سبتمبر 2013
قائد الجيش الباكستاني يدعو المسلحين إلى احترام الدستور

دعا رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال راحيل شريف المسلحين للعودة إلى احترام سيادة الدستور والكف عن الأعمال الإرهابية، مؤكدا قدرة القوات المسلحة الباكستانية على التصدي لكافة التحديات الداخلية والخارجية. وقال في كلمة ألقاها الليلة قبل الماضية خلال حفل أقيم بمقر القيادة

30 نوفمبر -0001
التعليقات على قائد الجيش الباكستاني يدعو المسلحين إلى احترام الدستور مغلقة
ملك أسبانيا يبدأ زيارة إلى البحرين

بدأ ملك أسبانيا خوان كارلوس زيارة رسمية إلى مملكة البحرين امس. وأجرى الملك الأسباني مباحثات مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين تركزت على علاقات الصداقة والتعاون المتميزة وسبل تطوير آفاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات

30 نوفمبر -0001
التعليقات على ملك أسبانيا يبدأ زيارة إلى البحرين مغلقة